تقنيةموضوع مهم

تحديث جديد من Nvidia لدعم تقنية G-Sync على شاشات FreeSync

مفاجئة جديدة من Nvidia بعد إعلانها عن كرت الشاشة الجديد RTX 2060 المنخفض للسعر وبتقنية DLSS القوية، لتعلن مرة أخري عن مفاجأة جديدة وهي تحديث جديد يتيح للاعبين تشغيل تقنية G-Sync من Nvidia على شاشات بتقنية FreeSync.

ما هي تقنية G-Sync و FreeSync؟

تقنية G-Sync وتقنية FreeSync هما فى الأساس واحد ويأدون نفس الغرض ولكن تحت مسمين مختلفين، وتقوم هذة التقنية على مذامنة الإطارات التي يرسلها كرت الشاشة (GPU) للشاشة لتقوم الشاشة بتحديث هذة الإطارت بعدد معين من المرات فى الثانية الواحدة. ومع ذلك فى بعض الاحيان يقوم GPU بإرسال إطارات ذائدة إلى الشاشة، بينما الشاشة تقوم بعرض الاطارات السابقة ولهذا يخلق تقطيع فى الصورة المعروضة.

لماذا يعتبر هذا الخبر سعيد للاعبين؟

من المعروف أن تقنية G-Sync من Nvidia لاتعمل إلا على الشاشات التي تحتوي على نفس التقنية، لذلك يتجه الاعبين إلى شراء هذة الشاشات، ولكن عند الشراء يتضح أن هذة الشاشات أسعارها مرتفعة للغاية بالمقارنة بالشاشات التي تحتوي على تقنية FreeSync ذات السعر المتوسط ولكن هي الأخري تعمل فقط مع GPU الخاص بشركة AMD. لهذا يعتبر التحديث الجديد من Nvidia هو الأهم لانة يتيح للاعبين تشغيل تقنية G-Sync من Nvidia على شاشات بتقنية FreeSync.

هل سيكون هذا التحديث مناسب لجميع الشاشات بتقنية FreeSync؟

نعم سيكون هذا التحديث داعم لمعظم الشاشات التي تحتوي على تقنية FreeSync حيث قامت شركة Nvidia بتجربة هذا التحديث على أكثر من 200 شاشة من شركات مثل Acer و Asus و BenQ و MSI والعديد من الشركات الأخري. اما بالنسبة لإصدارات الشاشات التي ستدعم هذا التحديث فيمكن الإطلاع على قائمة بها الشاشات التي تدعم هذا التحديث. حيث يتم تحديث هذة القائمة بشكل دوري وهذة ليس القائمة النهائية.

اظهر المزيد

Mostafa Helal

مدير محنوي موقع نانو جيمنح حالياً ومحرر فى موقع جيمز تيرن سابقاً (عاشق لالعاب MMORPG ومهوس بـ Data Analysis)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إكتشفنا انك بتستخدم مانع للإعلانات

الإعلانات اللي على الموقع هي الحاجة اللي مخليانا نكمل محتوى مجاني بأعلى جودة وجهد التيم بيقدمه، فضلاً وليس امراً اقفل مانع الإعلانات علشان تشجعنا نعمل محتوى زي دا اكتر وعلشان نخلي المحتوى دا دايما مجاني